مساعد جوزيه لـ"كورة بلس": تتويج الأهلي بالمونديال ليس مستحيلا.. وغالي رجل المستقبل

كتب : عمرو ثروت

الخميس، 03 فبراير 2022 01:19 م

shareicon

مشاركه

- حققت حلمي بالتواجد معه فى كأس العالم.. الشناوي أفضل لاعب فى الأهلي

- جوزيه ترك إرثًا بمنافسة الأهلي المستمرة على دوري الأبطال.. وتواجده بين المرشحين لا مفر منه

- مواجهة مونتيري الأصعب فى البطولة القادمة.. والأهلي قادر على كسر رقمه حال تخطي ضربة البداية

- الإستعانة بالشباب في كأس الرابطة قرار صائب لتقييمهم.. الجماهير تنتظر الإنتصارات فقط

"الأحلام تحكم الحياة".. بهذه العبارة بدأ البرتغإلى بيدرو بارني المدرب العام الأسبق للأهلي فى ولاية مانويل جوزيه حديثه لـ"كورة بلس" والذى قدم فيه رؤيته بشأن مستقبل المارد الاحمر فى كأس العالم للاندية.. كما تحدث بيدرو الذى يرتبط بعلاقة قوية للغاية حتي الان مع جماهير الاحمر عن رؤيته لرحلة الفريق المرتقبة فى دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا وعن الإرث الذى خلفه مانويل جوزيه فى حقبته التدريبية مع الفريق بجانب الحديث عن اللاعب الابرز بين صفوف الأهلي ووجه رسالة إلى حسام غإلى عضو المجلس والذى إنضم مؤخرًا إلى لجنة التخطيط للكرة بالأهلي.. كل هذا وأكثر تزيح عنه السطور التإلىة. 

فى البداية.. كيف تري حظوظ الأهلي فى كأس العالم للأندية؟

الأحلام تحكم الحياة دائمًا".. لا يوجد مستحيل فى كرة القدم  التى يمكن أن تشهد حدوث أى نتائج مستبعدة منطقيًا وأتذكر أنني عندما كنت متواجدا فى الأهلي كنت أحلم ببلوغ كأس العالم للاندية وحدث هذا الأمر .

البعض متخوف على مشوار الأهلي فى هذه البطولة فى ظل الغيابات سواء للإصابات او لتواجد الدوليين فى كاس الامم الافريقية؟

الأهلي يمتلك عناصر جيدة وقادر على تقديم مستويات مميزة.

كيف تري مواجهة مونتيري الإفتتاحية؟

بالطبع هي أهم وأصعب مباراة واذا نجح الأهلي فى تخطي هذه المباراة فمن الممكن الوصول إلى النهائى بل وتحقيق الحلم ايضا بالتتويج بالبطولة كما ابلغتك الاحلام تحكم الحياة.

هل تابعت الأهلي مؤخرًا فى كأس الرابطة وما تقييمك لقرار الدفع بالناشئين؟

كأس الرابطة جاءت كفرصة جيدة للاعبين الشباب بالفريق ومنحت النادي فرصة ذهبية لتقييمهم بشكل عملي فى اختبارات قوية مع اندية الدوري الممتاز التى تواجدت بكامل نجومها ونعي تماما ان النتائج مهمة جدا بالنسبة للاهلي وجماهيره ولكن من المهم ايضًا أن تتم عملية تقييم مستوي هؤلاء اللاعبين الشباب من اجل رسم خارطة الطريق لمستقبلهم الكروي.

كيف تقيم تجربتك فى الأهلي مع مانويل جوزيه؟

تواجدت فى نادي عملاق وهو الأهلي.. إستمتعت بكل حصة تدريبية وكل مباراة وكل لحظة تواجدت فيها.. الأهلي منظومة رائعة "غير طبيعية على كل المستويات" وتعاملت مع لاعبين محترفين استثنائيين وجماهير شغوفة وعاشقة للفوز وتحقيق البطولات على كل المستويات.

ماذا عن فرصة الأهلي فى دوري أبطال افريقيا؟

مانويل جوزيه ترك إرثًا فى الأهلي وهو ان يكون دائمًا مرشح للفوز بدوري الأبطال الأفريقي ومن ثم بات الأهلي بشكل مكرر المرشح الابرز للفوز بالبطولة ولكن ليس من الضروري الفوز كل مرة لان كرة القدم لا تعترف بهذه المصطلحات ولكن من المهم جدا ان تبقي بين المرشحين للفوز بالبطولة فى كل نسخة.

كيف تري "سكواد" الأهلي الحالي تحت قيادة بيتسو موسيماني؟

الأهلي يضم عناصر مميزة جدًا فى كل المراكز وهو الأمر الذى يمنحه الافضلية دائمًا للحفاظ على البطولات المحلية والقارية.

من هو افضل لاعب فى الأهلي من وجهة نظرك؟

محمد الشناوي ابرز لاعب فى الأهلي.

لماذا الشناوي؟

ثبات مستوي الشناوي طوال السنوات الماضية منحه لقب الافضل من وجهة نظري.. تألق الحارس لم يكن بشكل مؤقت أو طفرة وقتية ولكنه إمتاز بالثبات لسنوات متتإلىة منحته لقب الابرز بين نجوم الفريق.

كيف ترى عودة حسام غالي للعمل داخل الأهلي خاصة وانكم ترتبط معه بعلاقة صداقة قوية؟

اريد أن اغتنم الفرصة لارحب بعودة حسام غالي للأهلي.. هذا الشخص يمكنه ان يلعب دورًا مهمًا فى المستقبل ويحقق نجاحات عديدة على الصعيد الإداري.

هل تمتلك عروضًا تدريبية للعودة للعمل بمصر؟

كانت هناك بالفعل اتصالات مع بعض الأندية المصرية ولكن حتى الآن لم يكن هناك ما يدفعني لقبول احدهما والعودة للعمل فى الدوري المصري.

أخيرًا.. ما الرسالة التى توجهها لجماهير الأهلي؟

جماهير الأهلي رائعة وتبقي كلمة السر فى انتصارات الفريق دائمًا هم شغوفين جدًا وعاشقين للفريق ويرغبون دائمًا فى رؤية فريقهم متوج بالبطولات.